مدونة مذكرات ثائرة مسلمة: ردا على الدعوة إلى الفجور وإشاعة الفحشاء

لماذا مدونة مذكرات ثائرة مسلمة

اخواتى المسلمات فى كل مكان


اننى اخت مسلمة ولا ادعي الالتزام ولكنى احاول ان ارضى ربي سبحانه وتعالي \
ولاننى عملى ومهنتى فى الكمبيوتر والانترنت ازهلني ماقرات منذ ايام من الدعوة الصريحة الى الفسق والفجور

واصبحت ثائرة ثورة عارمة عندما قرات عن العلمانية التى تحرض بنات العرب على الفحش بدعوى الحرية
فقلت لابد من الرد

ولكنى لست عالمة اسلامية ولا كاتبه فاحاول جاهدة ان اجمع بعض المقالات عن العفة والفضيلة فى الاسلام


فساعدونى فى نشر هذه المدونة لتكون ردا لها لعلها تقرأ بها ولو جملة تكون سببا فى هدايتها جزاكن الله خيرا

الاثنين، 19 ديسمبر، 2011

ردا على الدعوة إلى الفجور وإشاعة الفحشاء

ردا على الدعوة إلى الفجور وإشاعة الفحشاء
الغاية لا تبرر الوسيلة
ما أكثر الكلام عن نبل الفن، وطهارته، ونقائه، وقدرته على تربية الذوق والشعور بالجمال، و ... و .....
إلى هنا نجدال الكلام مقبولاً مستساغًا، ولكن تبقى "الوسيلة" لتحقيق هذا الفن
ـ وهي "الموديل العاري" ـ خبيثة خسيسة مرفوضة، والغاية في الإسلام ـ وعند كل ذي عقل وضمير لا تبرر الوسيلة أبدًا،

فالإسلام يرفض منطق، التي تزني لتتصدق" فلا بد أن تتفق الوسيلة والغاية نبلاً، وطهارة، وسموًا، ونقاء. وسيرة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وكذلك عمل السلف الصالح ـ يؤكد هذه القيمة العليا، من ذلك ما حدث في إبان معارك النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ مع يهود خيبر، فيروى أن عبدًا حبشيًا أسود كان يرعى لسيده اليهودي غنمه، فشرح الله صدره للإسلام فأقبل على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فأسلم، وقال: "يا رسول الله، إن هذه الغنم عندي أمانة". وعرضها على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فرفض قبولها، وطلب منه أن يوجهها إلى الحصن حيث صاحبها اليهودي، فإذا ما بدأت طليعتها في دخوله رماها بالحصباء (الحصى) حتى تسرع في دخول الحصن، ففعل العبد، ورجعت الغنم إلى صاحبها.
وعلم اليهودي أن عبده أسلم، فرماه من الحن بسهم أصابت منه مقتلأ, ولقي ربه شهيدًا. وهكذا رفض النبي مصادرة هذه الأغنام؛ لأنه اعتبر ذلك لونًا من الغدر، وخيانة الأمانة، حتى لو أدت هذه الوسيلة إلى تحقيق خسارة لليهود، وكسب للمسلمين، وهي غاية طيبة مشروعة في حالة الحرب بخاصة.
دعوة إلى الفجور وإشاعة الفحشاء...
والوسيلة في ابتدائها وأول ظهورها قد تبدو مستساغة مبررة بما لا يصطدم مع العقل والعقيدة، ثم تتحول إلى خطر بشع يدمر كل شيء. ولعل نشأة الوثنية والشرك في جزيرة العرب، أوضح دليل على ذلك، جاء في كتاب "الأصنام" للكلبي (ت 204 هـ) ".. أن أبناء إسماعيل بعد أن تخلصوا من حكم العماليق كثر عددهم، حتى ضاقت بهم مكة، فأخذوا يهاجرون إلى أنحاء أخرى من الجزيرة، وكان لا يظعن من مكة ظاعن (راحل) إلا احتمل معه حجرًا من حجارة الحرم تعظيمًا للحرم وصبابة بمكة، فحيثما حلوا وضعوه، وطافوا به كطوافهم بالكعبة تيمنًا منهم بها.. ثم سلخ (تلا) ذلك بهم أن عبدوا ما استحبوا، ونسوا ما كانوا عليه، واستبدلوا بدين إبراهيم وإسماعيل غيره، فعبدوا الأوثان، وصاروا إلى ما كانت عليه الأمم من قبلهم".
فحب مكة، وتعظيم بيت الله الحرام من أصول الحنيفية التي جاء بها إبراهيم. وانطلاقًا من هذه "الغاية الطيبة" اتخذت الأحجار المحمولة من الأرض المباركة وسيلة يطاف بها حتى يظل "الطائف" متعلقًا بالكعبة والبيت الحرام، وتطورت هذ ه الحجارة "العفوية" إلى أصنام "مهندسة": في البيت الحرام نفسه، وفي مقار القبائل، منهم من يعبدها لذاتها، ومنهم من يعبدها متخذًا إياها زلفى تقربه إلى الله.
فانسلاخ العرب من حنيفية إبراهيم ـ عليه السلام ـ بدأ بعمل بريء في ظاهره ـ على الأقل ـ ارتباطًا بحب العقيدة الأصيلة، وتدريجيًا ابتعد عن الأصل الطيب الكريم إلى أن وصل إلى نقطة النقيض.

وحينما نقول "الموديل" ينصرف الذهن مباشرة إ
لى الأنثى، والأنثى لا تخرج عن كونها. عَزَبا (آنسة)، أو زوجة، أو أمًا، أو بنتًا، أو أختًا، أو واحدة تدخل في دائرة القرابة أو المصاهرة.
وأعتقد ـ على سبيل اليقين ـ أنه لا يوجد بيننا ـ نحن المصريين من مسلمين وأقباط ـ من يقبل أن تكون زوجته، أو أمه، أو بنته، أو إحدى قريباته "موديلاً عاريًا" لا بدافع الدين فحسب، بل بدافع الاعتزاز الأسري، وبدافع الرجولة والغيرة كذلك، ولو كانت في حدها الأدنى.
ولكن يبقى بعد ذلك ثلاثة مصادر ظنية لتوفير "الموديلات العارية" وهي:
1 ـ الملاجئ: حيث تربى اللقيطات مجهولات النسب، فهن ـ في الغالب ـ نتاج علاقات جنسية سرية آثمة، وتربية نزيلات الملاجئ، وإعاشتهن،وتهيئتهن ليكن "موديلات عارية" يعتبر عملاً غير إنساني، لا يقل في بشاعة عن جريمة الوالدين الآثمين، والمسألة هنا لا تحتاج إلى مزيد من الشرح والتفصيل.
2 ـ الساقطات وبائعات الهوى، وفي هذه الحال ستكون مهنة "الموديل العاري" ستارًا قانونيًا رسميًا لمزاولة المهنة السرية الأصلية وهي الدعارة.
3 ـ الدول الأخرى التي "تؤمن" إيمانًا أقوى من "إيماننا" برسالة الفن، قيتم استيراد "الموديلات" منها. وما قلته في المصدر الثاني أقوله في هذا المصدر الثالث،

 نقلت هذا الكلام للنفع باذن الله

والى كل اخت مسلمة الرجاء تزويدى او كتابة مقالات بهذا الشان

هناك 16 تعليقًا:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياكم الله تعالى والحمد لله ان لازال في امتنا اخوات فاضلات يدافعن عن قيمهن ومبادئهن التي يدعو اليها اسلامنا وديننا الحنيف ويغرن على اخواتهن من دعاة السفور والاباحية والفجور باسم التحضر والتحرر ويحرصن على نشر ثقافة العفة والفضيلة والتحذير من الانحلال الاخلاقي والرذيلة فنسأل الله تبارك وتعالى ان يعينكم على نشر هذه الرسالة السامية المباركة ويوفقكم لما فيه خدمة الدين والاسلام والمسلمين وبخصوص المقالات فلكم ان ترجعوا الى القسم الخاص بالنساء في مدونتي ففيه من المقالات مافيه النفع والفائدة ولازالت تضاف تباعا ولله الحمد كما ان المدونة لازالت قيد الانشاء والله الموفق
    khaled-islam.blogspot.com

    ردحذف
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اشكرك اخى خالد

    وجزاك الله خيرا على السماح لنا بالنقل


    وكثر الله من امثالك ممن يعملون فى سبيل رفعة الاسلام

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله كل خير على هذا العمل الطيب
    والحمدلله على وجود امثالكم للتصدى لمثل هؤلاء الفجرة لن نقول سوى حسبى الله ونعم الوكيل والله قادر وحده على مثل هؤلاء البشر
    ستكون لى كلمة بسيطة عن الحياء الذى انتزع تمام منها ومن كل من يؤيدها

    الحياء
    اننااليوم في أشد الاحتياج الى هذا الخلق..
    انه خلق من أهم الأخلاق.. خلق مؤثرفي الفرد والأسرة والمجتمع ،خلق أصبح غريبا في هذه الأيام.. وحينما ضاع منا فسد المجتمع.. خلق كلما تمسكنا به.. زادالمجتمع طهراونقاء.
    وكلما بعدنا عنه.. زادت المشاكل في المجتمع.
    انه خلق الحياء.. الملاحق للايمان، فيزيد الايمان بزيادته ،وينقص بنقصانه.
    مامعنى الحياء..؟
    نسمع أحيانا أن فلاناحييّ أويقال: ان فلانا عنده حياء ،فماذ انعني بالحياء؟
    .. ان الحياء معناه: انقباض النفس ؛أي أن النفس لاتستطيع فعل الرذيلة أوالشيء القبيح،ولاتطيقه ،فالانسان الحييّ لايستطيع أن يرىنفسه مهانة أمام الله،أو أمام الناس ،أوأمام نفسه.
    انالانسان الحيي نفسه كريمة ،ان الانسان الحيي يحترم نفسه أمام الله،وأمام الناس ،وأمام نفسه.
    وكأنه عاطفة حية..!!
    من هذاالتعريف السابق تجد أن الحياء وكأن هعاطفة حية داخل النفس.. عاطفة ترتفع به االنفس عن الدنايا وعن الصغائر. . عاطفة تجعل بعض الكلمات من قبيل المستحيلات مثل:
    المعصية ،الخطيئة، الغش ،الخديعة ،السرقة ،الزنى. .،وتجد لسان حال العاطفة: أنا أعلى من ذلك.. أنا أرقى منذ لك.
    الحياء من الحياة:
    انأصل كلمة حياءمن الحياة، ولذل كنقول: استحىالرجل ،أيّ انه من قوة نبض الحياة داخله استحى أن يقع في الرذيلة منكثرة ماهو حيي.
    فلأن قلبه حيّ لا يستطيع أن يفع لان دنياياوالرذائل.
    وماذاتنتظراذاماتالقلب..!؟
    انالعلاقة بين حياء القلب خاصة ،والحياءعامة لعلاقة وثيقة ،فكلما كان القلب حييا كلما ازددت حياء.. واذا مات القلب...!! انتهى الأمر،
    فلن يكون عندك حياء،فبموت قلبه ماتت العاطفة! فلن يستقبح قبيحا ولن يستدن يدنيّة.
    وهنا تراه قد تجرّ علىمعصية الله،ولم تعد حياته حياة..
    وصدق من قال:" أكمل الناس حياة أكملهم حياء".

    ردحذف
  4. جزاك الله خير جزاء على هذه المدونة وأثابك خير ثواب ونفع بك الاسلام والمسلمين يارب العالمين

    يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العظيم {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ} ويقول سبحانه {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ}.

    إن الفاحشة جريمة عظيمة يستحق صاحبها أقسى العقوبة لأنها من أكبر الأسباب الموجبة للفساد وانحطاط الآداب ومن أعظم البواعث التي تبعث الرذيلة والفجور وضياع الأنساب وتفسد النظام الاجتماعي والأخلاقي.

    لقد وقف الإسلام موقفاً حازماً حاسماً صريحاً صارماً تجاه الفاحشة لتبقى الأعراض مصونة والشرف موفور ويبقى العهر منبوذاً والفساد مذموماً وليكون البون شاسعاً بين السفاح والنكاح يقول الله سبحانه وتعالى {وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا} وقرن حال الزاني بحال المشرك فقال {الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ}.

    إننا نعيش في زمن كثر فيه الفساد وتهيأت فيه أسباب الفواحش وهذا يوجب علينا بذل الجهد في تذكير أنفسنا ومن تحت أيدينا بالبعد كل البعد عن مواطن الفساد ومستنقعات الفاحشة وعدم الاقتراب منها يقول الله سبحانه وتعالى {وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}.

    إن من أسباب الوقوع في الفاحشة في هذا الزمن التساهل في قضية الاختلاط بين الجنسين وإذابة الحواجز بين الذكر والأنثى كما هو مشاهد في كثير من الملاهي ومقرات العمل وفي بعض الجامعات مما يفسح المجال للنفوس الأمارة بالسوء بخطرات النفوس وأمراض القلوب وتسلل الشيطان.

    ومن أسباب الوقوع في الفاحشة سوء التعامل مع وسائل الإعلام والاتصالات والتقنية فبدلاً من أن تكون هذه الوسائل وسائل ينتفع بها المرء في أمر الدين والدنيا صارت عند بعض الناس من الذكور والإناث وسائل للتواصل المذموم والتعارف المبني على الحب والعشق والغرام وتبادل المواد المحرمة مسموعة كانت أو مرئية.

    ردحذف
  5. تتمة

    وعلى النساء أن يعلمن أن البنت إذا أبدت زينتها وأظهرت مفاتنها قل حياؤها وغاض ماء وجهها وسقطت من أعين الناس وصارت هذه التصرفات دليل على جهلها وضعف إيمانها ونقص شخصيتها ونفور الناس عنها وانحدارها إلى أودية سحيقة مهلكة يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( ما كان الفحش في شيء إلا شانه وما كان الحياء في شيء إلا زانه )

    ردحذف
  6. جزاكم الله خيرا على المرور والتعليقات
    اسال الله ان يتقبل منا اعمالنا جميعا خالصة لوجهه سبحانه وتعالى

    "اعوذ بك ان اشرك بك شيئا اعلمه واستغفرك لما لا اعلمه"

    ردحذف
  7. الفرق بين الفتاة التى تنشاء فى طاعة وحب الله والفتاة التى تنشاء فى غير ذلك مثل _______

    مثال للفتاة التى تنشاء فى طاعة الله

    فتاة نشأت في طآعة الله : مطوقه بحفظ أيآته ملتحقه بذلك دور التحفيظ ..
    فتآة نشأت في طآعة الله : ذآت خلقآ فآضلا يسير على الأرض متميزة بقربهآ من النآس ومحبتها للجميع .. تعآمل الصغير بلطفآ وحنآن .. والكبير بحب وإحترآم ..
    تقدر الكبيرآت في السن ونحسن إليهن .. حين تسلم عليهن يكون سلامهآ خآلي من البرود تطوق عنق الواحده بذراعيهآ وتمطرهآ بالقبلات على رأسهآ ووجنتيهآ .. وقد جعلتهن احب النآس إليهآ .. وأقربهم منزله ..
    فتاة نشأت في طاعة الله : جعلت اخوانهآ واخواتهآ همآ لها فهي تدعوهم بالقدوة والعمل وحسن الخلق تتودد إليهم وتسآعدهم ..
    فتآة نشأت في طآعة الله : أولت نفسها إهتمآمآ كبيرآ للجآنب العبآدي وتجاهد نفسها كثيرآ محتشمه بلباسها الشرعي الذي امرها الله به دون سواه .. متقيده بأمور ربهآ .. قويه .. صآبره .. مؤمنه .. مقاومة لأصعب التيارات التي تخالف دينها وقيمها ومبادئهآ ..مبصره بطاعة الله ..
    فتآة نشأت في طآعة الله : مجتنبه ركاكة التبرج والسفور مترفعه عن سفاسف الأمور
    قليلة الكلام .. فعآله للخير حكيمه .. حليمه .. وقوره سالكه لدروب الخير .. تقوم بالأعمآل الصالحه تسعى جاهده لأرضآء الله ..
    فتآة نشأت في طآعة الله : تسعى دومآ لأرضاء والديهآ تلاطفهم وتسامرهم وتجتهد لإدخآل السرور لقلوبهم وتلبية حآجآتهمآ مرآعية لكل الظروف غير متكلفه في سائر الأمور
    فتآة نشأت في طآعة الله : مبتعده عن مجالس الغيبه والنميمه تنهي عن المنكر تتقرب من الفتيات الصالحات .. تجالس المستقيمات ..محتشمه بلبابسها.. خافضهآ لصوتهآ .. متزنهآ لبقة في حديثهآ ..
    فتآة نشأت في طآعة الله : محسنة الظن في الأخرين ,, بشوشة الوجه خفيفة الروح تذكر الناس بأسلوب سهل محبب للنفس لاتجرح احدأ ولاتسئ إلى احد .. بعيده عن الأستهزآء والسخريه بآلأخرين .. تغرس في قلوب النآس إجلالهآ وتقديرهآ .. لهآ هيبة في العيون لثبآتهآ وتمسكهآ بمبادئهآ .. فتآة نشأت في طاعة الله

    ردحذف
  8. بارك الله فيكم

    ردحذف
  9. تأتي مدينة الدمام ضمن اهم المدن فى المملكة العربية السعودية ولهذا نجد بها العشرات من شركات نقل الاثاثوالعفش التي تحتاج الي ترتيب وتمييز لذلك قمنا بتحديد افضله
    شركة نقل اثاث بالدمام إلى تقديم خدمات على مستوى عالى من الجودة نظرا لما تشكله مهمة نقل الأثاث من صعوبات وتحديات كبيرة تستدعى الاستعانة
    شركة نقل عفش بالخبر عميلنا العزيز هل اختيار شركة نقل اثاث امر يشغلك ،هل تبحث عن منخصصين ولم تجدبالدمام ؟ اليكم عملاؤنا الكرام الشركة الاقوي
    شركة رش مبيدات بالدمام
    شركة رش مبيدات بالخبر
    شركة مكافحة الحمام بالدمام

    ردحذف